الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مجلس الوزراء يقر أكبر صفقة لقطارات السكك الحديدية اليوم.. 1300 عربة جديدة باستثمارات 20 مليار جنيه.. والمكون المحلى 40%

المصدر جريدة الاهرام 29/8/2018

كتب ــ هانى عمارة

يقر مجلس الوزراء فى اجتماعه الْيَوْم أكبر صفقة لتزويد السكك الحديدية بـ 1300 عربة قطار جديدة بين مكيفة و عادية باستثمارات تصل الى نحو 20 مليار جنيه.

وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن تحالفا روسيا - مجريا فاز بهذه الصفقة بعد حسم المواصفات للعروض الفنية التى تقدمت بها 7 شركات عالمية من الصين وإسبانيا وروسيا ورومانيا.

وقال عرفات فى تصريحات لـ«الأهرام» إن لجنة رفيعة المستوى تضم عددا من الخبرات المالية، أختارت العرض الانسب ماليا الذى يضمن تحقيق المصلحة العامة للبلاد، مؤكدا ان هناك شروطا اساسية فى مقدمتها الاتفاق على ان يتم التصنيع محليا، بالتعاون مع كل من الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربى بنسبة مكونات محلية لا تقل عن 40%.

وأشار الوزير إلى أنه من بين الشروط، ان تتولى الشركة أو التحالف الفائز بهذا العرض توفير التمويل اللازم لعمليات التصنيع، وتقديم التفسيرات، الخاصة بسداد القرض والاقساط ومعدلات الفائدة.

وأكد أنه من المتوقع ان يتم بدء انتاج الدفعات الأولى بعد أشهر قليلة من بدء التعاقد الذى من المقرر توقيعه رسميا خلال أيّام، موضحا أن هذه الصفقة تمثل طفرة هائلة لتحسين الخدمات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع